السبت، 17 نوفمبر 2018

إليك خطوات أنجح حملة إعلانية على سناب شات

إليك خطوات أنجح حملة إعلانية على سناب شات

ومن خلال قرائتك لهذا المقال ستتعرف على نصائح لجعل حملتك الإعلانية على سناب شات أكثر فعّالية بالإضافة إلى شرح  إعلانات الستوري الخاصة بموقع سناب شات, في اخر هذا المقال لانها النقطة الأهم و الخطوة الانجح في اعلانات سناب شات  والآن دعونا نبدأ.



سناب شات يشبه الطفل الذي لم يتوقع له أحد بأن يصبح ملك إلا أنه أصبح ملك بالفعل, حيث بعد بداياته المُحيرة والتي أثارت الكثير من التسؤلات بشأن نجاحه من عدمه إلا أنه أصبح الآن واحد من أفضل مواقع التواصل الإجتماعي الذي يجب أن يستخدمها أي شخص في الوقت الحالي, حيث أن عدد المُستخدمين النشيطين يومياً يبلغ 188 مليون شخص من جميع أنحاء العالم بمُعدل 25 إلى 30 زيارة للموقع يومياً للشخص أو المُستخدم الواحد, ولا يُمكن تجاهل مدى قوة وتأثير موقع سناب شات ,
و سبق وأن حاول مسؤلي موقع فيسبوك شراء سناب شات مُقابل 3 مليار دولار إلى أن مسؤولي موقع سناب شات رفضوا العرض وهذا دليل على أن موقع سناب شات واحد من أكبر مُنافسي موقع فيسبوك.

نصائح لحملة إعلانية أكثر فعالية على سناب شات

للتأكد من نجاح حملتك الإعلانية يجب عليك العمل على 5 أشياء مُهمة و أولهم هي:

1- إستهداف الجمهور

أول شئ عليك فعله عند إنشاء حملة على سناب شات هو تحديد الجمهور و يُنصح بتقسيم جمهورك لثلاث أقسام أولها الجمهور الجديد و ومن ثم الجمهور المتكرر و أخيراً الجمهور الحالي, والجمهور الجديد وهم العُملاء الذين لم يُسبق لهم زيارة موقعك, والجمهور المُتكرر و هم العُملاء الذين قاموا بزيارة موقعك من قبل ولكن لم يقوموا بعملية شراء و الجمهور الحالي و هم العُملاء الحاليين, والفكرة هُنا هي أن تقوم بتحديد هدف مُخصص لكل نوع من أنواع الجماهير التي ذكرتها مُسبقاً, وضع في الإعتبار الفئة العُمرية للجمهور حيث أن 24% من مُستخدمي سناب شات ما بين سن 18 إلى 24 عام و 71% من الجمهور أقل من 34 سنة.

2- آلية تعيين أو تحديد شكل الإعلان

وبناء على إستراتيجية الإستهداف التي قُمت بوضعها تقوم بتقسيم جهود حملتك إلى نوعين من أشكال الإعلان حيث أن الهواتف تختلف في الأشكال والأحجام وبالتالي فإن الإعلانات تختلف من جهاز لآخر, فبعض الأشخاص يروا الإعلانات في شكل أفقي والبعض الآخر في شكل عمودي, والمُميز بشأن سناب شات هو أن حوالي ثلثي مُستخدميه يشاهدوا مقاطع الفيديو مع إتاحة الصوت وهذة النسبة عالية جداً مُقارنة بموقعي فيس بوك وانستجرام.

3- الإبداعية

وهنا نتحدث عن أهم نُقطة وهي الإبداعية حيث أنها الأمر الفصل عند إنشاء حملة إعلانية وهي بمثابة الكارت الرابح لأي شخص يُنشئ حملة إعلانية, حيث إن توافر حملة إبداعية تُحقق إنتشار واسع على موقع سناب شات تتسبب بحدوث نمو كبير جداً لنشاطك التُجاري أو أياً كان النشاط الذي تزاوله ونرشح لك بأن تستعين بشخص محترف وذو خبرة في تصميم إعلانات مميزة



4- صفحات الهبوط.

صفحات الهبوط أو ما يُعرف في اللغة الإنجليزية بـ"Landing Page" وهي صفحة يقوم المُستثمرين أو أصحاب الأعمال و التجار اصحاب المنتج الواحد بإنشائها, حيث يقوموا بعرض خدماتهم أو مُنتجاتهم من خلال هذة الصفحة بحيث يراها العُملاء المُحتملين والقادمين نتيجة الإعلانات إو الحملات الإعلانية , ونصيحتنا اليوم لكل من يمتلك صفحة هبوط أو سيقوم بإنشاء صفحة جديدة هي بأن تكون هذة الصفحات مُناسبة للعرض على الهواتف المحمولة, وذلك لتحقيق أقصى إستفادة من الحملة الإعلانية وبالتالي تحقيق الهدف الذي تسعى لتحقيقه.

للطلب خدمة انشاء صفحة هبوط اتصل بنا.


5-استعن بمُحترف تسويق إعلانات سناب شات

 إذا كنت أنت من يديرعملك بنفسك وتُريد أفضل نتيجة فلا يُمكن أن تستهين بقوة المسوقين كذالك وذلك لما لديهم من معلومات وخبرات في هذا المجال بل وقاموا بعمل المئات من الحملات الإعلانية و يعرفوا كيفية تحقيق أقصى إستفادة من الأموال التي تضعها في هذة الإعلانات و يُمكنك الإستعانت بهم

إعلانات الستوري

إعلانات الستوري هي نوع جديد من الإعلانات ظهرت في عام 2018, وهي عبارة عن إعلانات تسمح للمُعلنين بالوصول للجمهور بإستخدام عنوان أواسم تجاري خاص بالمُعلنين مع المنشور بحيث يظهر للمُستخدمين في صفحة التغذية الخاصة بـ  الإكتشاف أو ما يُطلق عليها بالإنجليزية ديسكفر "Discover", ويُمكن للمُستخدم من خلال هذة الخدمة الوصول للمحتوى الذي تقوم بوضعه كمُعلن و مُشاهدة و معرفة الكثير عن منتجاتك و خدماتك حيث يُمكن للمُستخدمين من خلال هذة الخدمة "ديسكفر" مُشاهدة إعلان أو تحميل تطبيق أو حتى شراء مُنتجات قُمت بالإعلان عنها مُستخدماً إعلانات الستوري وهي أفضل طريقة للإعلان عن مُنتجك أو إستعراض خدماتك, ويوجد هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تضعها في الإعتبار عند إنشاء إعلانات الستوري وهي:

1-صورة الغلاف :
فهيا من سيظهر لجمهورك المستهدف وهيا من يجذبهم لمشاهدت اعلانك فإحرص كل الحرص على الاستعانة بصمم يجبد خلق الافكار الابداعية
2-الفيديو الاعلاني :
يتطلب اعلان الستوري على الانستغرام  وجود ثلاث  فيديوهات  اعلانية  مختلفة تتناسب مع شروط السناب شات في المدة و الشروط القبول

3- العنوان :
وهي أول شئ يتفاعل معه مُستخدمين سناب شات عند التصفح في صفحة "ديسكوفر" , وحاول أن تختار عنوان جذاب ويتناسب مع خدمتك أو مُنتجاتك.

4- استغل غريزة الفضول:
حاول دائماً أن تستغل فضول مُستخدمي سناب شات فجميعنا كبشر لدينا هذة الغريزة التي تدفعنا لمعرفة المزيد عن الأشياء و لذلك يُنصح بأن يكون مُحتوى إعلانك مُثير لفضول الجمهور المُستهدف ليتفاعلوا مع إعلانك.

5-صفحة التحويل:
هيا ما يتوجه اليه  الزبون عند رفعه لشاشة سواء صفحة الهبوط الخاصة بك
او رقمك على الواتس اب او حسابك على سناب شات ليضيفك باشرتا عند الرفع
و الحقيقة ان التحويل مباشرتا الى الواتس اب او تحويله الى اضافتك في السناب  يتطلب خدعة برمجية
يستعملها  بعض المعلنين الناجحين بشراء الخدمة بثمن  لا يتعدى 10 دولارات
لطلب الخدمة تواصل معنا 

6- ما بعد الاعلان:
والغرض هُنا هو أن تستعرض مُنتجاتك أو خدماتك في شكل انيق و بتصميم  راقي ومنضم  يعطي لعلامتك التجارية الهيبة  و الثقة  و أحرص دائماً على أن تكون هذة القصص من النوع الذي يُشاركه الناس, و بذلك تُحقق أهدافك التسويقية مثل زيادة مبيعات مُنتجاتك أو زيادة نسبة القبول على شراء خدماتك.



وبذلك نكون قد إنتهينا من إستعراض أفضل النصائح والخطوات التي تجعل من حملتك الإعلانية على سناب شات أكثر فعّالية و يمكنك أيضاً أن توفر على نفسك الجهد والعناء عند عمل إعلان حيث يُمكنك الإستعانة بأشخاص محترفين في التسويق على موقع سناب شات


الأبتسماتالأبتسمات